Saturday, March 31, 2012

الزائر الابيض الدليل


الزائر الابيض هو الدليل من سلسلة
مقالات سرقوا عمان …

الاسبوع الماضي زانا التلج, لعبنا,انبسطنا, اتصورنا وحطينا الصور ع الفيسبوك و توتير و ما ضل مكان الا وشيرنا الصور فيي.. مشالله علينا,فرحنين قوي,ما علينا و انشالله اتكونوا انبسطوا و الرجل التلجي تاعكم مع ارجيلتو اخد اعلى لايكات.

امانة عمان مشكورة الها 3 سنين عم تنفذ مشروع الصرف الصحي في حارتنا, المشروع الذي ﻻ ينتهي -عمر الحارة 32 سنة ولسة ما فيها صرف صحي- اجو النشامى (مش عارف ليش هيك بسموهم مع انو كل العمال مصاروة) و
حفروا و مددوا و بعد 4 اشهر من حفر شارع بيتنا زفتوا. صراحة انزلنا ع الشارع و عملنا حفلة لما زفتوا, يا ريتهم ما زفتوا ..

دعوة غريبة صح؟؟!!
بالعكس دعوة صحيحة و في مكانها تماما! قولولي ليش,قولتولي ليش؟

لما يجوا نشامى الامانة و يزفتوا الشارع وبس تمشي السيارت عليه يهبط, اكيد راح نتمنى انو ما اتزفت لما يرجعو يزفتوا بعد التهبيطة الاولى وتتلج الدنيا (الزائر الابيض) يقوم التزفيتة التانية تتكسر مش تهبط اكيد راح نتمنى انو بعمرهم ما زفتوا, ﻻنو لو ما زفتوا احنا راح نكون عارفين انو في حفر هون او خنادق بالمعنى الاصح ونخفف السرعة وبالتالي السيارة راح تضل سليمة-لمدة اطول اذا صح التعبير- اما لما يزفتوا ونطمن انو اتزفتت الشوارع ونكون سايقين في امان الله و الشارع عتمة,طبعا ﻻنو شركة الكهربا بتغلي التعرفة بدون صيانة للمبات المحروقة او تمديد اعمدة انارة في الشوارع الي اصلا ما فيه اعمدة, وﻻ طج اكلت جورة نص متر و بطل الغيار يركب. دان الماتور سلامتك.

وبعد كل هاد ببطلوا يزفتوا بصيروا يحطوا حصمة بدل الزفتة عشان يسكروا الحفر, طبعا الميزانية لتزفيت الشارع خلصت..


السؤال القوي.. وين راحت الميزانية ؟

اكيد ما تتوقعوا مني جواب على السؤال اﻻ اذا مكافحة الفساد قررت تنشر اعترافات الشباب الطيبة.

سرقوا عمان و سرقوا شوارعها .. 

وين المشكلة ؟ في السيارات في الشتا و التلج في العمال وﻻ المسؤليين ؟

  • السيارات ؟؟ كل العالم عندها سيارات و شوارعها بتتمنى تنام عليهم مش تسوق عليهم ..
  • الشتا و التلج ؟؟ اوروبا امريكا وﻻ يا حبايب على استراليا فيضانات فيهم و شوارعهم برضة زابطة حتى لبنان -اذا بدكم بلد عربي-
  • العمال؟؟ الله يعينهم عبدا مؤمور شيل هاد و حط هاد .
  • المسؤليين ؟؟ الله يعينهم كمان بدهم يعبوا جيوبهم, بدهم يحطوا ولدهم في احسن مدارس يسافروا في الصيف و يركبوا احسن سيارات ..
سؤالي للمسؤلين هون, وين بدكم اتسوقوا هادي السيارات ؟؟ على الشوارع الي الحفر فيها اكتر من الزفتة وﻻ على طريق المطار الي بدو يصير بمصاري ؟؟
لو المسؤل فكر للحظة انو هو كمان بستخدم الشارع و اوﻻدو ومرتوو و العيلة الكريمة كلها يمكن كان عمل حساب راحتهم على هادي الشوارع, بس هو كل تفكيروا مصبوب على تجميع اكبر مبلغ ممكن قبل ما يطير الكرسي من تحتو..

لو فكرنا هون الحق على ميين؟ الحق على التربية تبعتو؟ وﻻ البيئة الي عاش فيها ؟ المدرسة الي ما نمت روح المواطنة الصالحة و الاخلاق الحميدة في نفسه ؟ ..

طبعا في اكتر من سبب للنتيجة الي احنا وصيلنالها بس انا برأي يمكن للعطار ان يصلح ما افسده الدهر من خلال التركيز على النشئ القادم, و يا معلمينا الكرام اخدتوا النقابة اعطونا جيل مبدع محب لبلده معطاء و كامل من جميع النواحي ..

هون صور الخندق الي كنت راح اكلوا وقت التلجة.. 







http://facebooklogin.ws/2009/12/facebook-login/